كل ما تريد معرفته عن رياضة الجري

يعلم الجميع أن الجري طريقة رائعة للحصول على الشكل ، ولكن يمكن أن يفيد أيضًا أي جزء من جسمك ويحسن مزاجك. سواء كان ذلك هو الوقت المفضل لديك في اليوم أو شيء تحتاج إلى دفع نفسك إليه ، فإن الفوائد لا يمكن إنكارها. أظهرت الدراسات أن الجري يمكن أن يساعد في الوقاية من السمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان ومجموعة من الحالات المرضية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهر العلماء أن الجري يعمل أيضًا على تحسين جودة حياتك العاطفية والعقلية. حتى أنه يساعدك على العيش لفترة أطول. من الرأس إلى القدمين ، المزاج إلى العضلات ، هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يمتدحون فضائل الركض.

 

ameliore-sante-300x199.jpg

 

 

 الجري يحسن صحتك

الجري يحسن صحتك صدق أو لا تصدق ، الجري هو في الواقع طريقة رائعة لتعزيز صحتك العامة. تظهر الأبحاث أن الجري يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة بينما يساعدك على زيادة وظائف الرئة واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعزز الجري جهاز المناعة لديك

 

 يمنع الأمراض

بالنسبة للنساء ، يمكن أن يساعد الجري حقًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر السكتة الدماغية. يوصي العديد من الأطباء اليوم بالجري للأشخاص الذين هم في المراحل الأولى من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام ، وقد ثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية. من خلال مساعدة الشرايين في الحفاظ على مرونتها وتقوية القلب ، يمكن تقليل فرص إصابتك بنوبة قلبية بشكل كبير.

 
يمكن أن تفقد الوزن

 perdre-du-poids-300x200.jpg
 

الجري هو أحد أفضل أشكال التمارين لفقدان الوزن المستمر أو الحفاظ عليه. ستجد أنها طريقة لحرق السعرات الحرارية الزائدة ، وهي ثاني أكثر التمارين فعالية من حيث السعرات الحرارية المحروقة في الدقيقة بعد التزلج عبر الريف.

 

 سوف تعمل ساقيك وقلبك

إذا سبق لك أن شاهدت حدث ماراثون أو حدث رياضي ، فأنت تعرف التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه الجري على الجزء السفلي من الجسم. لكن قلة من الناس يدركون مدى فائدة الجسم كله.

يركض الجري تلقائيًا عضلاتك الأساسية ويجبرك على تثبيت الوركين. يمكن للجسم الصحي أن يساعد في التوازن والاستقرار والقدرة على التحمل في الأنشطة اليومية مثل المشي وممارسة الرياضة وحمل البقالة وحتى الحفاظ على وضع جيد أثناء العمل في مكتبك.

 
الجري يمكن أن يقوي عظامك

 ameliore-vos-os-300x169.jpg

 الجري هو تمرين يحمل الوزن ويؤثر على العظام بما يكفي للمساعدة في بناء الكثافة. وجدت الدراسة أن الجري لم يكن له تأثير أكبر على كثافة العظام فقط من الأنشطة غير الحاملة مثل ركوب الدراجات ، ولكن كان له أيضًا تأثير أكبر على كثافة العظام من الأنشطة الأخرى


تحمل الوزن ، مثل كمال الأجسام.

هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن تدريب القوة في البحث عن عظام أقوى ، كان الفرق بين تدريب القوة والجري مهمًا إحصائيًا ولكنه لا يكاد يذكر وظيفياً في هذا الصدد. بالإضافة إلى ذلك ، عند الجمع ، يوفر النشاطان دفعة للمساعدة في بناء عظام أقوى.


الجري يقوي ثقتك بنفسك

ليست كل مزايا الجري مادية. يمكن أن يعمل الجري على تحسين ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك. من خلال تحديد الأهداف وتحقيقها ، يمكنك المساعدة في منح نفسك شعورًا أكبر بالتمكين يجعلك أكثر سعادة.


يخفف من التوتر

 

 يمكن أن يسبب الإجهاد في الواقع عددًا من مشكلات الصحة والمزاج. يمكن أن يقلل أيضًا من الشهية وجودة النوم. عندما تركض ، تجبر جسمك على ممارسة الطاقة والهرمونات الزائدة. يساعد الجري أيضًا على تقليل خطر الإصابة بصداع التوتر.
 

الجري لديه القدرة على التخلص من الاكتئاب

 
depression-300x204.jpg

 

 

 عندما تكون مكتئبًا ، فإن آخر شيء ربما تريد القيام به هو النهوض والركض. ومع ذلك ، ستجد أنه بعد بضع دقائق من الجري ، سيبدأ دماغك في إفراز الهرمونات التي تحسن مزاجك بشكل طبيعي. في الواقع ، هناك أشياء قليلة في العالم يمكنها علاج الاكتئاب بشكل أفضل أو أسرع من التمرين مثل الجري.

الجري مفيد بشكل لا يصدق للجسم والعقل والروح. ستجد أنه حتى الرحلات القصيرة يمكن أن تجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطًا وأكثر تركيزًا وأكثر قدرة على الاستمتاع بكل ما تقدمه الحياة.

 

 

 

 الأنواع الأساسية للجري

بالطبع ، ليست كل الأجناس متشابهة. هناك ثلاثة مستويات أساسية ، يمكن لكل منها أن يقدم مزايا فريدة.

 
الركض البطيء

الركض البطيء هو سباق بوتيرة أبطأ من 10 كم / ساعة ، إنه يتعلق بالركض لفترة طويلة دون تعب.

كقاعدة عامة ، يمكن لأولئك الذين لا يحبون الركض أو الذين لن يشاركوا في أي سباق ، التدريب عن طريق الركض البطيء مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع أثناء التمتع بفوائد صحية. بالنسبة للأشخاص ذوي الخبرة القليلة في الجري ، يمكن أن يكون الركض البطيء مكانًا رائعًا للبدء.

 

 الركض السريع

عندما تزيد من سرعتك فوق 10 كم / ساعة ، فإنك تتخطى عتبة الركض البطيء في الركض السريع تقنيًا.

على الرغم من أن الركض السريع شائع لدى جميع الفئات العمرية ، إلا أنه يميل إلى أن يصبح أكثر جاذبية للناس مع تقدمهم في العمر ويبدأون في فقدان ألياف العضلات السريعة. حتى إذا لم نتمكن من الركض بشكل أسرع بعد عمر معين ، فلا يزال بإمكاننا الركض لفترة أطول وأطول.

 
الركض النشط

الركض البطيء والسريع يستهدف الألياف العضلية البطيئة ، المصممة للقدرة على التحمل. وبدلاً من ذلك ، فإن الركض النشط يستهدف نفس الألياف مثل رفع الأثقال ؛ ألياف نشل أسرع ، وعندما تتم بشكل متكرر في التدريب ، هو شكل من أشكال التدريب الفاصل عالي الكثافة (
HIIT).

 العمل السريع ، أو التدريب المتقطع ، ينطوي على دفقات من الجهد المكثف مفصولة بفترات التعافي. يمكن أن تساعدك هذه الأنواع من التدريبات على زيادة سرعتك وكفاءة الجري ومقاومة التعب ، بالإضافة إلى قوة العضلات والتحمل.

الركض النشط هو أيضًا أكثر أنواع التدريب فاعلية لفقدان الوزن. ولكن لأنه متطلب جسديًا جدًا ، يجب أن يتم ذلك فقط بعد أن تبني أساسًا قويًا للياقة البدنية من خلال الركض الكلاسيكي.

 

ملحقات الجري الأساسية

 

 اسيكس جل نيمبوس 21

Asics Gel Nimbus 21

Asics-gel-nimbus-21-300x227.png

حذاء الجري مثالي للتدريب اليومي ، الجري الطويل والتعافي ، أسيكس جل نيمبوس يتصدر قائمة أفضل أحذية الجري مع أقصى امتصاص للصدمات. يمكن تصنيف النموذج الراقي من Asics كحذاء تدريب مكثف وهو ممتاز للركض الطويل بوتيرة متسارعة. يقدم الإصدار الحادي والعشرون من الحذاء تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة ، بحيث ينتمي الحذاء الآن إلى مستوى أعلى. وينصب التركيز على الراحة والحماية ، مما يجعل الحذاء من بين الأحذية الأكثر استقرارًا في هذه الفئة.

 

 الميزات

     مركب رغوي نشيط يوفر وسادة وانتعاش
     يتم وضع المطاط عالي التآكل من
ASICS على النعل الخارجي في مناطق التآكل العالية لتحسين المتانة
     تقلل وسادات الجل الموجودة في الكعب والقدم من تأثير قدمك على الأرض وتسمح بالحركة في العديد من الطائرات أثناء الانتقال من الكعب إلى أخمص القدمين
     يغير فرق الارتفاع بمقدار 10 مم بين الكعب والقدم الأمامية كتلة الجسم للأمام لتقليل الضغط على ساقيك

الفوائد

     مريحة وتنفس
     دعم قوي في منتصف القدم

 

 المساوئ

     ليس هناك الكثير من الاسلوب

 

 

 Adidas UltraBoost 19

adidas-ultraboost-300x185.png
 

أديداس UltraBoost 19

اكتشف حذاء
Adidas Boost الجديد ، الذي لا يختلف عن حذاء Boost القديم لأول مرة. منذ أن أطلقت أديداس UltraBoost الأصلي في عام 2015 ، تلاعبت إلى حد كبير بصيغة الجمع بين توسيد Boost المثير للإعجاب مع الجزء العلوي المترابط المألوف بدلاً من مراجعته مع كل إصدار جديد. كان ذلك حتى وصول UltraBoost 19 الجديد ، الذي شهد قيام Adidas بإجراء تغييرات كبيرة على الحذاء.

يحتوي الجزء العلوي من
Ultra Boost 19 على Adidas Primeknit 360 وهو قابل للتنفس والمطاط. الجرح مثل الجوارب. تم دمج قفص الدانتيل أيضًا للحفاظ على وضع القدم أثناء الأداء. يتميز النعل الأوسط بتقنية تم تحديثها لتوفير مزيد من التبطين والاستجابة.

 

 الميزات

     حذاء أديداس برايمنت 360 العلوي
     مواد خارجية اصطناعية
     زيادة النعل الأوسط
     إطار كعب ثلاثي الأبعاد
     قفص دعم الدانتيل
     تسولي المطاط
     ارتفاع الكعب: 29 مم ؛ ارتفاع مقدمة القدم: 19 مم ؛ لذلك ، يكون انخفاض الارتفاع 10 ملم

الفوائد

     وفقًا لغالبية مراجعات العملاء ، فإنها تتوافق مع الحجم ولها جودة مثالية
     مريحة وخفيفة الوزن هي الجودة التي أعجبت معظم المستخدمين
     أعلن عدد كبير من المستخدمين أنهم يفضلون هذا
Ultra Boost الجديد على سابقه

المساوئ

 

 أشار أحد العملاء إلى أن الأحذية مريحة لكن الأحجام ليست موحدة

 
Powerbeats-pro-300x198.jpg

 

سماعات لاسلكية Powerbeats Pro لاسلكية بالكامل

powerbeats pro أول سماعات لاسلكية حقيقية مخصصة للتشغيل ، وهي Powerbeats Pro ، تجمع بين جودة الصوت الممتازة والبطارية القوية. على عكس النماذج اللاسلكية الأخرى تمامًا ، سيستمر Powerbeats في العمل لفترة طويلة بعد عبور خط النهاية لماراثون ، بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى تسع ساعات. إذا استيقظت مبكرًا للركض في الصباح الباكر ، فإن الشحن السريع لمدة خمس دقائق يمنحك 90 دقيقة من القراءة. خطافات أذن مريحة ومصممة بذكاء تحافظ على دقات في أذنيك.

 
الفوائد

     استقلالية جيدة للغاية
     جودة صوت لا تشوبها شائبة
     مقاومة للعرق والماء

المساوئ

     الثمن باهظ الثمن قليلا

 

 
veste-de-course-231x300.jpg
 

سترة الجري أيرلنغتون للقدرة على التحمل

جاكيت مقاوم للماء وتنفس ، كان عادة الخيار الذي عليك القيام به مع سترات السباق في الطقس السيئ ، يمكنك امتصاص المطر أو عرقك الخاص المحبوس في غلاف مضاد للماء لا يترك ما يكفي من الهواء الساخن للهروب. لكن السترات الجديدة مثل Ultrasport Endurance Earlington تغير ذلك.

إنها سترة خفيفة قابلة للتمدد مع بطانة شبكية مقاومة للماء بداخلها. تسمح الألياف للحرارة بالهروب من خلال فواصل النسيج الصغيرة ، لكن جزيئات الماء لا تدخل. حتى في الطقس الحار ، تبقيك جافًا بشكل أكثر راحة من السترات المغلقة القديمة

Enregistrer

Enregistrer

هل استمتعت بهذه المقالة؟ إشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

التعليقات
يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق
مقالات ذات صلة
ديسمبر ٢١, ٢٠٢١, ٥:٥١ م - mohttawa
ديسمبر ١٦, ٢٠٢١, ٣:٠٢ م - mohttawa
ديسمبر ١٦, ٢٠٢١, ٢:٥٥ م - mohttawa
ديسمبر ١٤, ٢٠٢١, ٧:٥٠ م - الاستادة الدكتورة فاطمة محمد
كاتب المقال