الفوائد الصحية السبعة للرياضة

الفوائد الصحية السبعة للرياضة

كما يعلم الجميع ، فإن فوائد الرياضة هي فيلق! في الواقع ، يتيح لك النشاط البدني أن تشعر بالرضا في جسمك ورأسك ، بينما تستمتع! إذا كنت غير مقتنع ، فقد أدرجنا الفوائد الصحية السبعة للرياضة لك. نراهن أنك ستعود إلى الرياضة قريبا ؟!


1 - افحص وزنك

إنه أمر مؤكد ، الحركة تسمح لك بالتحكم في وزنك. في الواقع ، النشاط البدني ضروري ضد زيادة الوزن والسمنة. لماذا ا ؟ عند ممارسة الرياضة ، تحرق السعرات الحرارية. وكلما زاد النشاط ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.

من المفيد أن تعرف: التدريب لمدة 30 دقيقة في اليوم مثالي لحياة صحية. ولكن لاحظ أنه إذا كنت تريد إنقاص الوزن أو الوصول إلى أهداف محددة ، فستحتاج إلى تدريب المزيد.


2 - منع الأمراض والمشاكل الصحية الأخرى


الرياضة تمنع الأمراض والمشاكل الصحية. يحفز البروتينات الدهنية عالية الكثافة (
HDL) ويقلل من مستوى الدهون الثلاثية ، المكون الرئيسي للدهون.

يحسن النشاط البدني أيضًا الدورة الدموية ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. في الواقع ، يساعد التمرين المنتظم على منع المشاكل الصحية مثل السكتة الدماغية ومشاكل التمثيل الغذائي والنوبات القلبية وداء السكري من النوع 2 والاكتئاب وأنواع مختلفة من السرطان والتهاب المفاصل.


3 - تعزيز روح الدعابة


هل تعلم ؟ التمرين يجعلك سعيدا! في الواقع ، من خلال تحفيز المواد الكيميائية المختلفة في الدماغ ، يجعلك أكثر سعادة وهدوءًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر الرياضة بشكل إيجابي على الثقة بالنفس. وبالتالي ، إذا كنت تمارس بانتظام الدفاع عن النفس في باريس أو أي نوع آخر من الرياضة ، فسوف تشعر بتحسن في جسمك ورأسك!


4 - زيادة مستوى الطاقة

الرياضة تزيد من مستوى طاقتك. يقوي عضلاتك ويحسن قدرتك على التحمل. بفضل ذلك ، ستقوم بأكسجين عضلاتك وقلبك أكثر ، مما سيسمح لنظام القلب والأوعية الدموية بالعمل بشكل أكثر كفاءة. وإذا كان قلبك ورئتيك يعملان بشكل أفضل ، فستحصل على المزيد من الطاقة!


5 - تحسين النوم

ليس سراً أن التمرين يحسن النوم. في الواقع ، ممارسة الرياضة بانتظام تسمح لك بالنوم بسرعة والنوم بشكل أعمق. لكن كن حذرا: من الأفضل تجنب ممارسة الرياضة قبل الغوص تحت اللحاف: لن تتمكن من النوم!


6 - تحسين الحياة الجنسية


يمنحك النشاط البدني المزيد من الطاقة وله تأثير إيجابي حقيقي على حياتك الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، تنشط الرياضة الإثارة الجنسية لدى النساء وهي منبهات فعالة. وبالمثل ، فإن الرجال الذين يتحركون كثيرًا لديهم خطر أقل من ضعف الانتصاب.


7 - استرخ واستمتع

التمرين طريقة ممتعة لقضاء وقتك. يمنحك الفرصة للقيام بأي شيء تريده أو مجرد الاسترخاء. إن ممارسة الرياضة في باريس مع أطفالك أو مع أصدقائك هو مصدر حقيقي للمتعة ويتيح لك الاستمتاع بحياتك الاجتماعية.

يجب أن تكون الرياضة جزءًا من روتينك. قم بالتسجيل في غرفة اللياقة البدنية ، وممارسة رياضة جماعية أو فنون الدفاع عن النفس والتزم بقراراتك الجيدة! سوف تشعر بتحسن كبير في حذاءك الرياضي!

للمزيد من النصائح الأخرى ، اشترك في نشرتنا الإخبارية عبر البريد الالكتروني.

هل اعجبتك نصائحنا؟ شاركها على الشبكات الاجتماعية ↓↓

 

-         طالع قسم : الرياضة من هنا

 

هل استمتعت بهذه المقالة؟ إشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

التعليقات
يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق
مقالات ذات صلة
ديسمبر ٢١, ٢٠٢١, ٥:٥١ م - mohttawa
ديسمبر ١٦, ٢٠٢١, ٣:٠٢ م - mohttawa
ديسمبر ١٦, ٢٠٢١, ٢:٥٥ م - mohttawa
ديسمبر ١٤, ٢٠٢١, ٧:٥٠ م - الاستادة الدكتورة فاطمة محمد
كاتب المقال